الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرئيس خلال لقائه بوزير الإسكان ورئيس مشروعات القوات المسلحة:التصدي بكل حزم للبناء العشوائي لتخفيف الضغط علي المرافق

المصدر: جريدة الجمهورية 10/2/2016

كتبت ــ عبير فتحي:

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس بالدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق. واللواء أمير سيد أحمد مساعد وزير الدفاع رئيس فرع المشروعات بالقوات المسلحة.

 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال الاجتماع استعراض التصور المقترح لمشروعات الاسكان الاجتماعي. حيث وجه الرئيس باطلاق مشروع تحيا مصر للاسكان الاجتماعي لاضافة 200 ألف وحدة سكنية للاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل خلال عام من استلام الأراضي وبدء العمل بعد تخصيصها. بالاضافة إلي 256 ألف وحدة سكنية أخري تم بالفعل الانتهاء من 101 ألف وحدة سكنية منها. وجاري العمل علي انشاء 155 ألف وحدة أخري. ليصبح اجمالي ما سيتم تنفيذه خلال عامين 456 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمدن الجديدة. 

تجدر الاشارة أن الرئيس كان قد أعلن السبت الماضي خلال افتتاح مشروعات سكنية جديدة عن تخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات الاسكان الاجتماعي.

 أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد علي أهمية أن تهدف مشروعات الاسكان الاجتماعي إلي التخفيف عن كاهل محدودي الدخل والارتقاء بمستوي معيشتهم من خلال الاقامة في تجمعات سكنيةمنظمة وتتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.

 ذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أولي اهتماماً كبيراً خلال الاجتماع للقضاء علي العشوائيات. حيث وجه بتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق تطوير العشوائيات من أجل بناء وتطوير 20 ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية الأكثر فقراً. 

أكد الرذيس علي أهمية اضطلاع الدولة بدورها في التخطيط العمراني وتوفير الوحدات السكنية والتصدي بحزم لمحاولات البناء العشوائي الذي يتحول إلي تجمعات عشوائية تمثل ضغطا علي مرافق الدولة. فضلا عما ينتج عنها من مشكلات اقتصادية واجتماعية. 

.. ويؤكد: دعم مصر للجهود المبذولة لإعادة السلام والاستقرار لجنوب السودان 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم مصر لكافة الجهود المبذولة لإعادة السلام والاستقرار إلي جمهورية جنوب السودان. مشيراً إلي خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين والروابط المشتركة التي تجمعهما. كما شدد الرئيس علي أن مصر تدعم جهود الوفاق الوطني وستستمر في بذل مساعيها مع جميع شركاء التسوية السلمية من أجل تشكيل الحكومة الانتقالية في جنوب السودان. 

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع رياك مشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان السابق. 

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أكد أن مصر ستواصل تقديم البرامج التنموية في العديد من المجالات بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق. وأضاف المتحدث الرسمي أن رياك مشار استعرض خلال اللقاء التطورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق التسوية السلمية الذي تم توقيعه في أغسطس 2015. مشيداً بالجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيق السلام في جنوب السودان والتوصل إلي تفاهمات تؤدي إلي طي صفحة الماضي والبدء في مرحلة جديدة تحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجنوب السودان. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع